يهدف البحث الى توظيف استراتيجية تعليمية تربوية تعتمد إلى تنظيم العمل الجماعي للطلاب فى مجال أشغال الخشب بکلية التربية قسم التربية الفنية جامعة الباحة بالمملکة العربية السعودية ، استناد على المفاهيم الفلسفية للفن الإسلامي کمدخل لتطبيق الشبکيات الهندسية الاسلامية فى الجدارية الخشبية ، وذلک بتصميم وتنفيذ جدارية خشبية يتحقق فيها تناسق التکوين العام لهيئة الجدارية ، وماتشتمل عليها من شبکيات هندسية فى تناغم جمالى يتحقق فيها القيم الفنية والتقنية لخامة الخشب وتوافق مع البناء المعمارى ، اختيار البحث لموضوع الجدارية الخشبية جاء بناء على عدة أسباب من أهمها أنها تمثل منظومة متکاملة للخبرات الفنية والتقنية المتنوعة فى مجال أشغال الخشب لصقل قدرات ومهارات الطلاب ، بداية من التصميم إلى مرحلة وضع الحلول التشکيلية وصولاً لمرحلة الإخراج والتتشطيب التى تتناسب مع التصميم المعمارى للمبنى ، ومن هذا المنطلق يمکن أعتبارالجدارية الخشبية المنفذة نموذج يمکن تطبيقه فى مجالات ومداخل وخامات أخرى يتحقق معها دعم تفاعل وتعاونالمعلم والطالب بشکل فردى وجماعى ، حيث أنه من الضرورى البحث عن نماذج ومداخل جديدة للتعليم والتعلم فى ظل التغيرات والتحديات التى تواجه المؤسسات النظامية وغير النظامية
أفندى, أحمد عبد العزيزعلى. (2019). المفاهيم الفلسفية للفن الإسلامى کمدخل لتطبيق الشبکيات الهندسية فى الجدارية الخشبية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(2), 1-33. doi: 10.21608/seaf.2019.101235
MLA
أحمد عبد العزيزعلى أفندى. "المفاهيم الفلسفية للفن الإسلامى کمدخل لتطبيق الشبکيات الهندسية فى الجدارية الخشبية". بحوث في التربية الفنية والفنون, 19, 2, 2019, 1-33. doi: 10.21608/seaf.2019.101235
HARVARD
أفندى, أحمد عبد العزيزعلى. (2019). 'المفاهيم الفلسفية للفن الإسلامى کمدخل لتطبيق الشبکيات الهندسية فى الجدارية الخشبية', بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(2), pp. 1-33. doi: 10.21608/seaf.2019.101235
VANCOUVER
أفندى, أحمد عبد العزيزعلى. المفاهيم الفلسفية للفن الإسلامى کمدخل لتطبيق الشبکيات الهندسية فى الجدارية الخشبية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2019; 19(2): 1-33. doi: 10.21608/seaf.2019.101235