لقد أستطاع الفنان المصري القديم ان يخلد ذکراه عبر التاريخ لما انجزه من أعمال صرحية ابداعية مازالت شاهدة عليه وعلى ابداعه الفني والتقني وفي ايطار تعرض البحث الى موضوع " التعبير الحرکي من خلال قانون الرسم ورؤية الفنان المصري القديم " فکان على الباحث تناول الموضوع من خلال محاور بحثية محددة وهي التأکيد على ما تحويه رسوم المصري القديم من حس حرکى وفنى ينقلنا إلى عالم الحرکة وديناميکيتها ومدى إرتباطها بقانون النسب ورؤية الفنان موضحا ذلک من خلال العديد من المفاهيم منها تعريف الرسم وقانون النسب بالأضافة الى رؤية الفنان الإبداعية ومدى وعيه وفهمه للتعبير الحرکي ، وکان ذلک من خلال عدة تساؤلات منها هل فن الرسم فناً مستقلاً بذاته ، أم أنه تحضيري لفنون اخرى ، هل الفنان المصري القديم التزم بقانون النسب- الذي وضعه واسسه- أم أن هناک بالأضافة الى قانون النسب رؤية الفنان وما تحمله من وعي ثقافي و فلسفي ، وهل أدرک الفنان المصري القديم الأحساس الحرکي و استطاع التعبير عنه بدقة واتقان، وجائت الدراسة خلال الفترة من 2690الى 1085 ق.م.
حمزة, أحمد محي. (2019). التعبير الحرکي من خلال قانون الرسم ورؤية الفنان المصري القديم. بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(2), 34-55. doi: 10.21608/seaf.2019.102295
MLA
أحمد محي حمزة. "التعبير الحرکي من خلال قانون الرسم ورؤية الفنان المصري القديم", بحوث في التربية الفنية والفنون, 19, 2, 2019, 34-55. doi: 10.21608/seaf.2019.102295
HARVARD
حمزة, أحمد محي. (2019). 'التعبير الحرکي من خلال قانون الرسم ورؤية الفنان المصري القديم', بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(2), pp. 34-55. doi: 10.21608/seaf.2019.102295
VANCOUVER
حمزة, أحمد محي. التعبير الحرکي من خلال قانون الرسم ورؤية الفنان المصري القديم. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2019; 19(2): 34-55. doi: 10.21608/seaf.2019.102295