استلهم العديد من النحاتين المعاصرين أسلوب تشکيل اعمال نحتيه متأثرا في أشکاله ومفاهيمه الفلسفيه والعلمية بإحدي الموجودات الطبيعيه المختلفه کثمار الخضروات والفاکهه في تغير مفهوم الشکل النحتي، ومن ثم تغيرت الصياغات التشکيلية، وکذلک الخامات والالوان، والبعد النفسي والاجتماعي مما اعطي فکر جديد ومنظور مختلف للعمل النحتي من حيث تناول الموضوعات الغير تقليديه للاعمال التى توضع فى الاماکن المفتوحه. مشکله البحث:تسهم الموجودات الطبيعيه فى توفير الکم الهائل من الخبرات البصريه التى يستفيد منها النحات المعاصر فى تشکيل اعماله الفنيه، هذه الأعمال الفنية توافرت لها قيمها الخاصة وتعددت صور واشکال بنيتها واتساق عناصرها...مما يستدعي دراستها من خلال صيغها التشکيليه والتي تستقى مبادئها من الطبيعه ذاتها، وذلک لتکوين وعي ثقافي و رؤيه فنيه جديده للدارسين بکليات الفنون .
رفعت, نجوان أحمد. (2019). المفهوم الإدراکي لرؤيه الموجودات الطبيعية في النحت المعاصر. بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(2), 306-325. doi: 10.21608/seaf.2019.102326
MLA
نجوان أحمد رفعت. "المفهوم الإدراکي لرؤيه الموجودات الطبيعية في النحت المعاصر". بحوث في التربية الفنية والفنون, 19, 2, 2019, 306-325. doi: 10.21608/seaf.2019.102326
HARVARD
رفعت, نجوان أحمد. (2019). 'المفهوم الإدراکي لرؤيه الموجودات الطبيعية في النحت المعاصر', بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(2), pp. 306-325. doi: 10.21608/seaf.2019.102326
VANCOUVER
رفعت, نجوان أحمد. المفهوم الإدراکي لرؤيه الموجودات الطبيعية في النحت المعاصر. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2019; 19(2): 306-325. doi: 10.21608/seaf.2019.102326