يتناول البحث موضوع التقنية کمدخل للتجريب وکيفية الإفادة منه لإثراء مجال الأشغال الفنية حيث قام الباحث بالتعرض لمفاهيم التقنية والتجريب والأشغال الفنية، وتعرض الباحث لخلفية البحث ومشکلته وسبب اختيار موضوع التقنية لإفادة طلاب الکلية الجدد، کما تعرض البحث ايضا للجلود وخصائصها الفيزيائية والکيميائية وأهميتها وترکيبها واسباب تلفها الرئيسية ومراحل دباغته وصناعته. وقد اقتصر البحث على وصف وتحليل التقنيات التى تم تناولها من خلال الدراسة النظرية بالإضافة الى اجراء تجربة بحثية على طلاب الفرقة الاولى بکلية التربية الفنية جامعة حلوان. ومن خلال عمليات التجريب المختلفة قام الطلاب بابتکار تقنيات ذات قيم فنية وجمالية بهدف التحقق من صحة الفرض الذي يستند اليه البحث والحکم عليه لمعرفة ملاءمة النتائج لأهداف البحث وفرضه. واسفرت النتائج العديد من التقنيات الخاصة بالطلاب والتي تعد منطلقا لابتکار حلول تشکيلية جديدة وتمثل مدخلا هاما لإثراء مجال الأشغال الفنية وأمکن تصنيفها الى مجموعتين رئيسيتين هما:· تجارب تقنية منفذة بتقنية واحدة فى کل تجربة.· تجارب تقنية منفذة بأکثر من تقنية مجمعة فى التجربة الواحدة.
بسطوروس, مرقص فارس. (2019). التقنية کمدخل للتجريب لاثراء مجال الأشغال الفنية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(1), 334-361. doi: 10.21608/seaf.2019.104287
MLA
مرقص فارس بسطوروس. "التقنية کمدخل للتجريب لاثراء مجال الأشغال الفنية", بحوث في التربية الفنية والفنون, 19, 1, 2019, 334-361. doi: 10.21608/seaf.2019.104287
HARVARD
بسطوروس, مرقص فارس. (2019). 'التقنية کمدخل للتجريب لاثراء مجال الأشغال الفنية', بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(1), pp. 334-361. doi: 10.21608/seaf.2019.104287
VANCOUVER
بسطوروس, مرقص فارس. التقنية کمدخل للتجريب لاثراء مجال الأشغال الفنية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2019; 19(1): 334-361. doi: 10.21608/seaf.2019.104287