الفيديو التعليمي کأحد أساليب التعليم الغير متزامن لتعزيز تدريس مقررات أشغال المعادن.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، قسم التربية الفنية، کلية التربية الأساسية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية استخدام مقطع فيديو تعليمي (من إعداد الباحثان) لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الأساسية لطلاب کلية التربية الأساسية والاستثمار الأمثل لوقت المحاضرة، هذا بالإضافة إلى إشراک الطالب في العملية التعليمية وتعزيز مفهوم التعلم الذاتي لديه. کما تضمنت عينة الدراسة على مجموعتين ذکور وقوامها (32) طالب، وأخرى إناث وقوامها (32) طالبة، لمقرر أشغال معادن (1). هذا وقد أعد الباحثان أداة اختبار تحصيلي بعدي تم تطبيقها بعد استخدام مقطع تعليمي على مجموعة الدراسة. وأظهرت نتائج الدراسة فروق ذات دلالة إحصائية في درجات الاختبار البعدي.

الكلمات الرئيسية