للفن المصري القديم أساليبه وسماته المعبرة ، ففي الحضارة المصرية القديمة التزم المصري القديم بتعاليم الرحمة التي علميا الحکيم " امنموبي " ومنيا ألا يعامل ذوي الاحتياجات الخاصة بشکل مهين . فنجد ذوي الإعاقة في عصر المصريين القدماء لم يعانوا التمييز وکانت تتم معاملتيم کأفراد عاديين ، کما تم دمجيم في المجتمع وتوجيييم إلي الوظائف التي تثبت أنيم مهرة فيها إلي جانب محاولة علاجيم. وقد ترک لنا المصري القديم ما يعبر عن احتضان أبنائه ذوي الإعاقة ، کما ظير في رسوم المقابر القديمة أن صاحب الإعاقة کان يعامل کفرد عادي في المجتمع. ويعد مجال تاريخ الفن والتذوق جانب ىام في إطار التربية الفنية ، حيث يؤکد علي التفاعل بين المتعلم والتراث، وينمي النقد الفني قدرات الطلاب علي تحميل الأعمال الفنية ، بينما ينمي التذوق الفني والجمالي نظرة المتعلم الفمسفية والجمالية حول الفن والطبيعة ، وتتمرکز أهمية الإنتاج الفني الابتکاري في تنمية القدرات الميارية والفنية والخيالية للطلاب لإنتاج أعمالاً فنية مبتکرة
يوسف, أمل محمد حلمي. (2018). أساليب التعبير عن الإعاقة في الفن المصري القديم کمصدر لتنمية التذوق الفني لدي طلاب التربية الفنية ذوي القدرات الخاصة. بحوث في التربية الفنية والفنون, 18(2), 1-53. doi: 10.21608/seaf.2018.104659
MLA
أمل محمد حلمي يوسف. "أساليب التعبير عن الإعاقة في الفن المصري القديم کمصدر لتنمية التذوق الفني لدي طلاب التربية الفنية ذوي القدرات الخاصة", بحوث في التربية الفنية والفنون, 18, 2, 2018, 1-53. doi: 10.21608/seaf.2018.104659
HARVARD
يوسف, أمل محمد حلمي. (2018). 'أساليب التعبير عن الإعاقة في الفن المصري القديم کمصدر لتنمية التذوق الفني لدي طلاب التربية الفنية ذوي القدرات الخاصة', بحوث في التربية الفنية والفنون, 18(2), pp. 1-53. doi: 10.21608/seaf.2018.104659
VANCOUVER
يوسف, أمل محمد حلمي. أساليب التعبير عن الإعاقة في الفن المصري القديم کمصدر لتنمية التذوق الفني لدي طلاب التربية الفنية ذوي القدرات الخاصة. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2018; 18(2): 1-53. doi: 10.21608/seaf.2018.104659