موضوع هذا البحث يأخذ الباحث عبر نمو الطفل بواسطة وصف العمل المتخصص للمعالج بالفن في کل مرحلة من مراحل النمو. إن الجديد في هذا المجال البحثي للعلاج بالفن هو العمل الإبداعي مع الأمهات والأطفال الُرضَّع ودراسة الرابطة الأخوية بين الأطفال الذين يتلقون رعاية فعلية، ودراسة الانتقال بين الأجيال في رعاية القرابة، واضطراب الجنس، والعمل الأسري المتعدد مع الشباب الذين يُعانون عدم اشتهاء الطعام. إن تفاصيل العملية العلاجية بالفن تأتي بدلالة حية على العلاقة بين المعالج بالفن والأشکال الفنية المنفذة، ومزيد من الموضوعات العامة تشمل: قيمة الفن بالنسبة للطفل قبل تعلمه الکلام. الدور الوقائي للعلاج بالفن بالمدارس، نمو التخيل في الأطفال الذين يعانون صعوبة في الانسجام والتوافق، ويتصفون بالعناد الشديد. أهمية العمل مع الأسرة وشبکة العمل المهنية في المؤسسات المختلفة في قطاعات الصحة والخدمات الاجتماعية، والتعليم والعمل التطوعي.
عبد العزيز, مصطفى محمد, & فراج, عفاف أحمد محمد. (2020). العلاج بالفن: من الطفولة حتى المراهقة.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 20(2), 687-704. doi: 10.21608/seaf.2020.110668
MLA
مصطفى محمد عبد العزيز; عفاف أحمد محمد فراج. "العلاج بالفن: من الطفولة حتى المراهقة.", بحوث في التربية الفنية والفنون, 20, 2, 2020, 687-704. doi: 10.21608/seaf.2020.110668
HARVARD
عبد العزيز, مصطفى محمد, فراج, عفاف أحمد محمد. (2020). 'العلاج بالفن: من الطفولة حتى المراهقة.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 20(2), pp. 687-704. doi: 10.21608/seaf.2020.110668
VANCOUVER
عبد العزيز, مصطفى محمد, فراج, عفاف أحمد محمد. العلاج بالفن: من الطفولة حتى المراهقة.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2020; 20(2): 687-704. doi: 10.21608/seaf.2020.110668