تناول البحث الحالى المعايير الجمالية لمفهوم المُقدس في فنون ما بعد الحداثة وذلک بإلقاء الضوء على التغيرات التاريخية والفلسفية والجمالية التى شهدتها المرحلة الانتقالية من حقبة فنية وصولاً إلى ما بعد الحداثة . فقد إهتمت فنون ما بعد الحداثة بالمُتلقى ليُصبح أکثر تجاوباً مع العمل الفني مدرکاً لجمالياته، فلجأ الفنان إلي الکنائس والکاتدرائيات القديمة وأنشأ عمله الفنى بحرية بعيداً عن سلطة رجال الدين ليُدرک المُشاهد معاييره وقيمه الجمالية من خلال إدراکه لشکله ومضمونه. کما تميز المُقدس في فنون ما بعد الحداثة بالحرية من قيود سلطة الکنيسة والتعبير عن الأفکار ذات القيمة الفنية العالية، مستخدماً الفنان فيها کل التقنيات الحديثة ورفض فکرة الکلاسيکية فقسم التاريخ إلي فترات للربط بين ظهور ملامح شکلية جديدة في الثقافة کذلک أشار البحث علي تعدد أساليب فنانى مابعد الحداثة, کما أکدت على استخدام خامات جديدة بتقنيات وأساليب غير مسبوقة علي التعبيرات الفنية المرئية , فقد تغيرت المفاهيم التقليدية والفوارق المعتادة بين فنون التصوير، وکذلک اختلطت بفنون التمثيل و فنون الموسيقي والعديد من الفنون المختلف.
عبد الجليل, رحاب عادل عبدالله. (2021). المعايير الجمالية لمفهوم المقدس في فنون ما بعد الحداثة. بحوث في التربية الفنية والفنون, 21(2), 42-48. doi: 10.21608/seaf.2021.172055
MLA
رحاب عادل عبدالله عبد الجليل. "المعايير الجمالية لمفهوم المقدس في فنون ما بعد الحداثة", بحوث في التربية الفنية والفنون, 21, 2, 2021, 42-48. doi: 10.21608/seaf.2021.172055
HARVARD
عبد الجليل, رحاب عادل عبدالله. (2021). 'المعايير الجمالية لمفهوم المقدس في فنون ما بعد الحداثة', بحوث في التربية الفنية والفنون, 21(2), pp. 42-48. doi: 10.21608/seaf.2021.172055
VANCOUVER
عبد الجليل, رحاب عادل عبدالله. المعايير الجمالية لمفهوم المقدس في فنون ما بعد الحداثة. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2021; 21(2): 42-48. doi: 10.21608/seaf.2021.172055