مع تنامي الحرکة الفنية والتشکيلية في مجال التصميمات الجرافيکية بنهاية القرن الماضي والتطور السريع في بدايات القرن الحالي تعددت وتنوعت المعالجات التشکيلية لتصميم الشعار في مجلات الأطفال وعلاقته بالهوية البصرية، حيث تحول مفهوم تصميم الشعار من الإطار اللفظي إلى الإطار الشکلي الذي يجمع بين الدلالات اللفظية والشکلية للمضمون التربوي للمجلة ومحتواها الموضوعي، وعلى الرغم من أن العديد من الدراسات والبحوث العلمية قد تناولت الشعار بمختلف تصنيفاته وأنواعه إلا أن تلک الدراسات والبحوث لم تتناول تصميم (شعار المجلة - Masthead) باعتبارها الشکلي کشعار يمثل أساس العلاقة التکاملية مع الهوية البصرية بصفته جزء من کل، في عملية تصميم مجلات الأطفال بالدراسة والتحليل لطلاب کلية التربية الفنية. وعلى الرغم من أن العديد من الرسائل العلمية قد تناولت الشعار بأنواعه المختلفة إلا أن هذه الدراسات لم تتناول (شعار المجلة - Masthead) باعتباره الشکلي للمجلات بالدراسة والتحليل. وتکمن مشکلة البحث في إمکانات توظيف طبيعة العلاقة التکاملية بين تصميم الشعار والهوية البصرية في تصميم شعارات القصص التربوية. بينما يهدف البحث إلى تصميم شعارات القصص التربوية في ضوء العلاقة التکاملية بين تصميم الشعار والهوية البصرية.
المدني, شيرين عزت أسحق. (2021). العلاقة التکاملية بين تصمــــيم الشعار والهوية البصرية لمجلات الأطفال کمـــــــدخل تصميمي للقصص التربوية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 21(2), 210-221. doi: 10.21608/seaf.2021.172309
MLA
شيرين عزت أسحق المدني. "العلاقة التکاملية بين تصمــــيم الشعار والهوية البصرية لمجلات الأطفال کمـــــــدخل تصميمي للقصص التربوية.", بحوث في التربية الفنية والفنون, 21, 2, 2021, 210-221. doi: 10.21608/seaf.2021.172309
HARVARD
المدني, شيرين عزت أسحق. (2021). 'العلاقة التکاملية بين تصمــــيم الشعار والهوية البصرية لمجلات الأطفال کمـــــــدخل تصميمي للقصص التربوية.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 21(2), pp. 210-221. doi: 10.21608/seaf.2021.172309
VANCOUVER
المدني, شيرين عزت أسحق. العلاقة التکاملية بين تصمــــيم الشعار والهوية البصرية لمجلات الأطفال کمـــــــدخل تصميمي للقصص التربوية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2021; 21(2): 210-221. doi: 10.21608/seaf.2021.172309