النظريات ا لإبداعية بين النحت والعمارة المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة الثقافة

المستخلص

النظريات الإبداعية ودراسة الهيئات الخارجية والمفاهيم والمداخل الفکرية و الفلسفية والجمالية والنظريات العلمية ونظريات العلوم الطبيعية کلا ساهم کثيرا فى تطور النحت والعمارة النحتية المعاصرة مما أدا إلى إثراء الافکار الناتجة عن کيفية التغلب على جميع المشکلات التى واجهة الفنان والمعمارى لانتاج هذه الاعمال من خلال العديد من التجارب العلمية ومن هنا قام البحث على دراسة النظريات الإبداعية والعلمية والمعمارية بين النحت والعمارة المعاصرة والتوصل إلى العديد من النتائج والتوصيات النظريات العلمية وإرتباطها بالنحت والعمارة المعاصرة : (نظرية علم النفس ، النظرية العلمية ، النظرية النسبية ، نظرية وظاهرة التضاد اللونى للون ، نظرية علاقة النور بالظل ، نظرية علم التشريح ، نظريات العلوم الطبيعية ، نظريات العمارة ) وتنقسم نظريات العمارة إلى (لا نظرية العضوية ، نظرية مدرسة الباوهاوس ، نظرية العمارة النحتية ، نظرية المدرسة الإنشائية ، نظرية مدرسة العمارة المصقولة ، نظرية المدرسة التکعيبية ، ، نظرية المدرسة المستقبلية ، ، النظرية التفکيکية ، نظرية مدرسة العمارة الحيوية)

الكلمات الرئيسية