من منطلق تطوير ما يقدم للطفل من مواد ثقافية ومادية وظيفية ونفعية وکذلک أهميتها الشديدة في إثراء خيال الطفل يبدو من الأهمية تحديث المعطيات الثقافية والمادية التي تقدم لطفل اليوم وتمثل المدرسة السريالية منطلقاً هاماً لثراء الخيال الإبداعي فقد مثلت منطلقاً هاماً للرؤية الميتافيزيقية وتوظيفها في وضع تصور تصميمي وطباعي للمفروشات المطبوعة في حجرة الطفل. ويدور تساؤل البحث حول: کيفية الاستلهام من الرؤية الميتافيزيقية للمدرسة السريالية کمصدر لتصميم وطباعة مفروشات لحجرة الطفل؟. وتمت منهجية البحث من خلال إطارين؛ نظري وعملي، تم تناول في الإطار النظري المفهوم الشامل للسريالية وخصائصها التشکيلية ثم عرض وتحليل للفکر الميتافيزيقي في أعمال المدرسة السريالية. وفي الإطار العملي تم تناول الخصائص التشکيلية لأسلوب الطباعة بالشاشة الحريرية المصورة ثم عرض الصياغات التصميمية المعدة من قبل البحث لطباعتها واستخدامها وفق هدف البحث. وتلى ذلک عرض نتائج البحث وتوصياتها وفق فروضه وأهدافه المعدة.
رسلان أحمد محمد, علا. (2022). الرؤية الميتافيزيقية فوق الواقعية للمدرسة السريالية کمدخل لتصميم وطباعة مفروشات حجرة الطفل. بحوث في التربية الفنية والفنون, 22(1), 84-91. doi: 10.21608/seaf.2022.222108
MLA
علا رسلان أحمد محمد. "الرؤية الميتافيزيقية فوق الواقعية للمدرسة السريالية کمدخل لتصميم وطباعة مفروشات حجرة الطفل", بحوث في التربية الفنية والفنون, 22, 1, 2022, 84-91. doi: 10.21608/seaf.2022.222108
HARVARD
رسلان أحمد محمد, علا. (2022). 'الرؤية الميتافيزيقية فوق الواقعية للمدرسة السريالية کمدخل لتصميم وطباعة مفروشات حجرة الطفل', بحوث في التربية الفنية والفنون, 22(1), pp. 84-91. doi: 10.21608/seaf.2022.222108
VANCOUVER
رسلان أحمد محمد, علا. الرؤية الميتافيزيقية فوق الواقعية للمدرسة السريالية کمدخل لتصميم وطباعة مفروشات حجرة الطفل. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2022; 22(1): 84-91. doi: 10.21608/seaf.2022.222108