تناول البحث الطبيعة المراوغة لمفهوم الهوية في فترة ما بعد الحداثة، وراجع آراء الفلاسفة والمفکرين وعلماء الاجتماع حول مفهومها، وقد تبين للباحثة أن الجدل القائم بين الثوابت والمتغيرات لم يحسم بعد، رغم أن إنسان ما بعد الحداثة حاول التخلص من ثوابته الحضارية والفکرية اتنصارا لفرديته، وفي إطار الوصول إلى إجراءات منهجية يمکن بواسطتها دراسة موضوعها في الفنون المحتلفة وفق البحث بين صيغة کلود دوبار الابتکارية التي رأى فيها أن الهوية تعمل وفق قانونين معا السيرورات طويلة الأمد (الحضارية والفکرية والدينية) والشکل السردي الفرداني وصيغة برادلي التي أرجعت کل أنشطة الهوية التي تقاوم الثوابت إلى مبدأ الإحساس بعدم المساواة.
عبد المنعم عبد المقصود, هالة. (2022). الهوية والمقاربة المنهجية في فترتي الحداثة وما بعد الحداثة. بحوث في التربية الفنية والفنون, 22(1), 220-226. doi: 10.21608/seaf.2022.222160
MLA
هالة عبد المنعم عبد المقصود. "الهوية والمقاربة المنهجية في فترتي الحداثة وما بعد الحداثة", بحوث في التربية الفنية والفنون, 22, 1, 2022, 220-226. doi: 10.21608/seaf.2022.222160
HARVARD
عبد المنعم عبد المقصود, هالة. (2022). 'الهوية والمقاربة المنهجية في فترتي الحداثة وما بعد الحداثة', بحوث في التربية الفنية والفنون, 22(1), pp. 220-226. doi: 10.21608/seaf.2022.222160
VANCOUVER
عبد المنعم عبد المقصود, هالة. الهوية والمقاربة المنهجية في فترتي الحداثة وما بعد الحداثة. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2022; 22(1): 220-226. doi: 10.21608/seaf.2022.222160