التعليم حق من الحقوق الثقافية التي كفلها الإعلام العالمي لحقوق الإنسان , وفي الإعلان العالمي حول "التربية للجميع" جاء أن التربية حق أساسي لجميع الناس لتمكينهم من الإفادة من الفرص التربوية التي يحتاجونها من أجل البقاء و تنمية كافة قدراتهم , والعيش بكرامة , و للمساهمة بفاعلية في تحسين نوعية حياتهم , و لإتخاذ قرارات مستنيرة , وأكد الإعلان العربي للتنمية الإجتماعية أن مهمة التعليم هي تنمية قدرات الإنسان وتطويرها , إذ إن التعليم هو مرتكز التنمية الشاملة و أداة فاعلة في الحراك الإجتماعي والتماسك الوطني , وهذا يتطلب تعميم التعليم والإرتقاء بنوعيته , و تشير الباحثة الأمريكية جوديث كونكران في كتابها عن "التربية في مصر" إلي حقيقة خاصة حول ارتباط التعليم بمستقبل مصر , فإن التصدي لموضوع البيئة ومشاكلها يستلزم تحديد الخلفية الفكرية والتربوية والثقافية للنشء في المراحل التعليمية و المناهج الدراسية المختلفة , للتركيز علي القيم والأنماط السلوكية التي تتحكم في أوجه استخدام الموارد الطبيعية , وفي العلاقات بين الإنسان وبيئته , ومن هنا أهتمت الدراسة الحالية بالتركيزعلي التربية البيئية التي تمثل أولي أهم قضية تهدد بقاء البشرية من خلال مجالات التربية الفنية فهناك دائما تأثير للإنشطة الإنسانية علي مختلف أنواع النظم البيئية , ومن هنا تقدم الدراسة طرح برنامج لأنشطة من التربية الفنية لإثراء التربية البيئية .
أحمد عبد الرحمن عميرة, الاء الله. (2022). برنامج انشطة فنية قائم على الابعاد الفلسفية والجمالية للفن الايکولوجي کمدخل لتدريس التربية البيئية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 22(3), 43-56. doi: 10.21608/seaf.2022.261632
MLA
الاء الله أحمد عبد الرحمن عميرة. "برنامج انشطة فنية قائم على الابعاد الفلسفية والجمالية للفن الايکولوجي کمدخل لتدريس التربية البيئية". بحوث في التربية الفنية والفنون, 22, 3, 2022, 43-56. doi: 10.21608/seaf.2022.261632
HARVARD
أحمد عبد الرحمن عميرة, الاء الله. (2022). 'برنامج انشطة فنية قائم على الابعاد الفلسفية والجمالية للفن الايکولوجي کمدخل لتدريس التربية البيئية', بحوث في التربية الفنية والفنون, 22(3), pp. 43-56. doi: 10.21608/seaf.2022.261632
VANCOUVER
أحمد عبد الرحمن عميرة, الاء الله. برنامج انشطة فنية قائم على الابعاد الفلسفية والجمالية للفن الايکولوجي کمدخل لتدريس التربية البيئية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2022; 22(3): 43-56. doi: 10.21608/seaf.2022.261632