أصبح الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم في جميع النواحي مبدأً انسانياً وحضارياً، وتعد التربية الفنية من الدعامات الأساسية لتکامل نمو ذوي الاحتياجات الخاصة مهارياً وفکرياً واجتماعياً،وقد لاحظت الباحثة أن أغلب الموضوعات المقدمة في مجال النسيج اليدوي للطلاب الصم وضعاف السمع لا تتناسب مع المدخلات الحديثة في التدريس لهذه الفئة, حيث تعتمد علي تنفيذ مشغولات تقليدية دون الاستفادة من قدراتهم واستعداداتهم العقلية علما بأنهم يمتلکون من القدرات والاستعدادات العقلية والمهارية ما يؤهلهم للقيام بدورهم الايجابي نحو أنفسهم ونحو مجتمعهم.يعد هذا البحث وفق الابحاث التي تهتم بابتکار مشغولة نسجية لدي طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم وضعاف السمع), والتعرف علي الامکانات التشکيلية للسداء الاشعاعي في المشغولة النسجية, وتنمية التفکير الابداعي للطالب المعاق سمعياً من خلال التجريب بأفکار متعددة لابتکار مشغولة نسجية تتسم بالقيم الجمالية والوظيفية والنفعية.
نبيل سيد أحمد, عتاب. (2023). الإمكانات التشكيلية للسداء الاشعاعي كمدخل تجريبي لتدريس النسيج اليدوي لدي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم وضعاف السمع). بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(1), 80-88. doi: 10.21608/seaf.2023.283419
MLA
عتاب نبيل سيد أحمد. "الإمكانات التشكيلية للسداء الاشعاعي كمدخل تجريبي لتدريس النسيج اليدوي لدي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم وضعاف السمع)". بحوث في التربية الفنية والفنون, 23, 1, 2023, 80-88. doi: 10.21608/seaf.2023.283419
HARVARD
نبيل سيد أحمد, عتاب. (2023). 'الإمكانات التشكيلية للسداء الاشعاعي كمدخل تجريبي لتدريس النسيج اليدوي لدي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم وضعاف السمع)', بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(1), pp. 80-88. doi: 10.21608/seaf.2023.283419
VANCOUVER
نبيل سيد أحمد, عتاب. الإمكانات التشكيلية للسداء الاشعاعي كمدخل تجريبي لتدريس النسيج اليدوي لدي الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم وضعاف السمع). بحوث في التربية الفنية والفنون, 2023; 23(1): 80-88. doi: 10.21608/seaf.2023.283419