يهدف البحث إلى تحليل مفهوم إقتصاديات التربية الفنية, كأحد المفاهيم المستحدثة وتطورها عبر التاريخ من تناول الأدبيين, واللغويين له, وكيفية توضيح الفلسفة التي تستند عليها التنمية المستدامة وما المقصود بهما, وما طبيعة الخدمات التي تقدمها إقتصاديات التربية الفنية والتحديات التي تواجهها ومعرفة إحتياجات البحث. التنمية البشرية المستدامة هي نظرية في التنمية الإقتصادية والإجتماعية, لا الإقتصادية فحسب, تجعل الإنسان منطلقها وغايتها, وتتعامل مع الأبعاد البشرية أو الإجتماعية للتنمية بإعتبارها العنصرين المهمين, وتنظر للطاقات المادية بإعتبارها شرطاً من شروط تحقيق هذه التنمية, دون أن تهمل أهميتها التي لا تنكر, أن التنمية البشرية المستدامة منظر يتناول التنمية بطريقة تهتم بكيفية توزيع ثمارها، وبأثارها الإجتماعية والبيئية، وبقابليتها للأستمرار والإرتقاء بجهود المستفيدين منها، وأن الرابط بين النمو الإقتصادي وحياة البشر لابد أن يكون سياسة عامة واعية تبدأ وتنتهي بالإنسان والمجتمع.
قاسم محمد عبد الغني قاسم, فاطمة. (2023). إقتصاديات التربية الفنية كمدخل للتنمية المستدامة.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(1), 299-305. doi: 10.21608/seaf.2023.283440
MLA
فاطمة قاسم محمد عبد الغني قاسم. "إقتصاديات التربية الفنية كمدخل للتنمية المستدامة.". بحوث في التربية الفنية والفنون, 23, 1, 2023, 299-305. doi: 10.21608/seaf.2023.283440
HARVARD
قاسم محمد عبد الغني قاسم, فاطمة. (2023). 'إقتصاديات التربية الفنية كمدخل للتنمية المستدامة.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(1), pp. 299-305. doi: 10.21608/seaf.2023.283440
VANCOUVER
قاسم محمد عبد الغني قاسم, فاطمة. إقتصاديات التربية الفنية كمدخل للتنمية المستدامة.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2023; 23(1): 299-305. doi: 10.21608/seaf.2023.283440