الإستلهام من القضايا المجتمعية لإثراء الجانب التعبيري كمدخل لتدريس فن الخزف لطلاب التربية الفنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس الخزف، قسم التربية الفنية، كلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق.

المستخلص

التعبير من خلال التشكيلات الخزفية عن القضايا المجتمعية المعاصره بشكل مغاير يتفق مع فلسفه العصر وأفكاره المتجددة  و مشكلة البحث في التساؤل التالي :ما مدي إمكانية الطالب النوعي بقسم التربية الفنية في  التعبير عن  بعض الأحداث أو القضايا المجتمعية المعاصره من خلال الشكل الخزفي  ؟ و أهداف و أهمية البحث تتلخص في : توجيه القدرات الفنية للطالب في تشكيل خزفيات تعبيريه عن القضايا المجتمعية المعاصره في فتره العام الجامعي  (2020:2021-2022:) ، محاور البحث : في الإطار النظري في التعبير الفني ، عرض خزفيات تعبيرية معاصره لبعض الفنانين للإستفاده منهم  في الإطار التطبيقي: نفذه طلاب الفرقة الرابعة ، حيث قامو بتشكيل خزفيات معبره عن جائحة كرونا في عام 2020  و عن احداث القضية الفلسطينية في عام 2021 – و عن الحرب  بين روسيا و أوكرانيا  في عام 2022 و جاءت نتائج البحث  محققه لفروض البحث ، ثم توصيات البحث و المراجع.

الكلمات الرئيسية