يُعد الرمز أحد الصور الدلاليٌة في تصميم الهوية للعلامة التجارية التي تعكس مجال ونشاط المؤسسة، فتمنح الهيئة الشكلية للتصميم عمقاً دلالٌيا وأبعادًا تكسبه الوظٌيفة البصرية المصمم من أجلها؛ وتكمن مشكلة الدراسة في كيفية استخدام الدلالات الرمزية للألوان بشكل استراتيجي ليكسب شخصية المؤسسة التجارية من خلال ابتكار علامة تجارية تؤثر في جمهور المتداولين لها وعليه فقد هدفت الدراسة إلى وضع أسس لفهم العوامل المؤثرة على تصميم العلامة التجارية كما تهدف أيضا إلى دراسة السوق قبل البدء في التصميم في محاولة للمصمم للإبقاء على العلامة التجارية الذي من شأنه زيادة القدرة التنافسية بين المنتجين، وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي للرسوم المختلفة للدلالات الرمزية لمكوناتها التعبيرية من، وقد توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج أهمها بساطة التصميم واختيار لون أو لونين أو ثلاثة فقط وتكون تكاملية لجذب الانتباه، وأوصت بدراسة كفايات العلامة التجارية وفق متطلبات السوق أسهمت في جذب انتباه الجمهور.
جابر, هشام رمضان على. (2023). العوامل المؤثرة في تصميم العلامة التجارية كمدخل لإكساب شخصية المؤسسة التسويقية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(2), 238-250. doi: 10.21608/seaf.2023.298263
MLA
هشام رمضان على جابر. "العوامل المؤثرة في تصميم العلامة التجارية كمدخل لإكساب شخصية المؤسسة التسويقية". بحوث في التربية الفنية والفنون, 23, 2, 2023, 238-250. doi: 10.21608/seaf.2023.298263
HARVARD
جابر, هشام رمضان على. (2023). 'العوامل المؤثرة في تصميم العلامة التجارية كمدخل لإكساب شخصية المؤسسة التسويقية', بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(2), pp. 238-250. doi: 10.21608/seaf.2023.298263
VANCOUVER
جابر, هشام رمضان على. العوامل المؤثرة في تصميم العلامة التجارية كمدخل لإكساب شخصية المؤسسة التسويقية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2023; 23(2): 238-250. doi: 10.21608/seaf.2023.298263