تسويق المنتج الفني في ظل الريادة الرقمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الدارسة بمرحلة الدكتوراه، قسم علوم التربية الفنية، تخصص أصول التربية، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان.

المستخلص

يهدف البحث إلى توضيح مفهوم الريادة الرقميه في المنتج الفني, كأحد المفاهيم المستحدثة  التي تناولها اللغويين بالتوضيح والشرح مع إختلاف أنواعها, بالإضافة للفلسفة التي تستند عليها الريادة الرقمية وما المقصود بها, وماهي طبيعة الخدمات التي تقدمها الريادة الرقمية للمنتج الفني والتحديات التي تواجهها ومتطلبات استمرارها وسرد مجموعة من نماذج الريادة الرقمية الناجحة والإقتداء بهاوالسير على نهجها. بالإضافة إلى تسليط الضوء حول الوسائط التعليمية الإلكترونية المتنوعة والسوق الإلكترونية والموجودة على شكل رقمي, ويتفاعل معها المتعلم في إطار المنظومة التعليمية بما يحقق الأهداف المرجوة, حيث أن المنظمات الرقمية تتيح إمكانية ربط عدد كبير من المواقع الإدارية المتباعدة التي توفرها مواقعها على شبكة الإنترنت وإتاحة الفرصة لتسويق المنتج الفني. وكانت الفجوة هنا أن الريادة الرقمية بشكل عام تتجه نحو تبني و دعم المؤسسات والمنظمات الكبيرة مما أدى إلى فشل المنظمات والمؤسساست الصغيرة وذلك نظراً لعدم وجود دراية كافية بالتسويق الإلكتروني وقلة الموارد المادية في مجال الريادة الرقمية للمنتج الفني وإهمال النواحي الأكاديمية.

الكلمات الرئيسية