مصفوفة مقترحة لتوظيف عناصر التفكير المنظومى للتكنولوجيا لانتاج فيلم رسوم متحركة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الدارس بمرحلة الماجستير، قسم علوم التربية الفنية، تخصص تكنولوجيا التعليم، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان.

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم ووكيل كلية التربية الفنية لشئون التعليم والطلاب، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان.

المستخلص

تعد الرسوم المتحركة لغة دولية يستطيع الجميع التفاعل معها ولها تأثير بصرى قوى وتأثير موضوعى على المشاهد، و تعتبر الرسوم المتحركة من منظور تكنولوجيا الاتصال هي مجموع التقنيات او الأدوات او الوسائل او النظم المختلفة التي يتم توظيفها لمعالجة المضمون او المحتوى الذى يراد توصيلة من خلال عملية الاتصال وتتميز دراسة طلاب كلية التربية الفنية بتعدد مجالات الفنون من تصميم، ورسم، وتصوير، ونحت، واشغال فنية وغيرة مجال خصب لتوظيف تلك الجوانب الفنية في انتاج فيلم رسوم متحركة، ويتبنى البحث الحالي مجموعة من تقنيات التحريك التي تساعد على انتاج فيلم رسوم متحركة وذلك باتباع مجموعة من المراحل لانتاج تلك الأفلام حيث توضح المصفوفة علاقة المهارات اللازمة لانتاج الفيلم في اطار التفكير المنظومي للتكنولوجيا  و مراحل وخطوات انتاج الفيلم حيث حدد الباحث مجموعة من المراحل الضرورية لانتاج فيلم الرسوم المتحركة و في مقبلها مجموعة المهارات اللازمة لتحقيق رسالة الفيلم.في اطار التفكير المنظومي و الاتصال البصري بالاضافة الي التمارين اللازمة لمراحل الانتاج و ايضا مناقشة الشكل النهائي للفيلم.
 

الكلمات الرئيسية