تصميم الإنفوجرافيك في الحملات الإعلانية التوعوية للمؤسسات العامة في ضوء النظرية التفاعلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الدارسة بمرحلة الماجستير، بقسم التصميمات الزخرفية، كلية التربية الفنية، جامعة حلوان.

المستخلص

يمثل الإعلان أحد الأنشطة الرئيسية في العصر الحديث وذلك كونه وسيلة لنقل الأفكار والمعلومات إلى الناس بهدف تغير أرائهم أو تعزيزها أو الحفاظ عليها، وهذا النشاط قديم قدم التعاملات الإنسانية، إلا أنه شهد تطورات وقفزات نوعيه أوصلته إلى أن أصبح له دراسات للقيام به، حيث نجد أنه قد تضاعفت استعمالاته وأهميته. كما أنها تمثل تجاوباً مع ما يصبو إليه ولاة الأمر في الرفع من مستوى الوعي العام مما يدعم حركة التنمية والتقدم.وبناء على ما سبق، تناولت الدارسة مناقشة مفهـوم الإعـلان وأهميته وأهدافه، ثم تناولت أهم التقنيات المستخدمة في الحملات الإعلانية التوعوية والبرامج المستخدمة، وتعريف الإنفوجرافيك وأنواعة إلي جانب تصميم الملف التفاعلي، وما هو الفن التفاعلي، وأهمية التصميم التفاعلي، ووخصائصه، ووظائفه، بالإضافة إلي الجوانب التصميمية المرتبطة بالبحث أملاً أن يكون لهذا البحث فائدة للقارئ والباحث وللعاملين فـى مجال النشاط التوعوي بشكل عام وفى مجال الإعلان بشكل خاص.

الكلمات الرئيسية