هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور القيادة التربوية في تطوير أداء قادة التربية الفنية،وقد تناولت الدراسة القيادة التربوية من خلال إبراز عناصرها وبناء العلاقات الإنسانيةوالتأثير فيالآخرين والتحفيز والتشجيع والتدريب لقادة التربية الفنية ، وخرجت الدراسة بنتائج كان أبرزهاأنلأي مؤسسة تربوية لابد لها من الانطلاق في إدارتها من المنطلق القيادي ، وان مفهوم القيادة الواسع بعناصره المختلفة قادر على الارتقاء بالكوادر القيادية الفنية فيها ،وتستطيع القيادة التربوية أن تشكل البيئة الايجابية المطلوبة لصناعة قادة التربية الفنية وكيفية الاستفادة من طاقاتهم المختلفة.فتنمية مهارات القيادة التربوية في التربية الفنية تعد من أهداف التعليم والمساعدة في ترجمة الأفكار والمشاعر بصورة إبداعية فعاله ومؤثرة وإطلاق ملكات الخيال والاكتشاف والوعي فبذلك يصبح القائد (معلم التربية الفنية) يمتلك رؤى مستقبلية ومهارات قيادية تمكنه من التأثير على الآخرين وتوجيه علاقاتهم بما يخدم أهداف المؤسسة وأيضاً يمتلك المعرفة الأساسية بمفاهيم ونظريات وعمليات التربية الفنية ويمارسها بإبداع وقادر على فهم وصياغة الأهداف لمكونات العملية التعليمية وتصميم الأنشطة اللازمة والتمكن من تحقيقها.
حسن, تفيدة محمود ابراهيم فهيم. (2023). دور القيادة التربوية في تطوير أداء قادة التربية الفنية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(3), 353-362. doi: 10.21608/seaf.2023.317664
MLA
تفيدة محمود ابراهيم فهيم حسن. "دور القيادة التربوية في تطوير أداء قادة التربية الفنية", بحوث في التربية الفنية والفنون, 23, 3, 2023, 353-362. doi: 10.21608/seaf.2023.317664
HARVARD
حسن, تفيدة محمود ابراهيم فهيم. (2023). 'دور القيادة التربوية في تطوير أداء قادة التربية الفنية', بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(3), pp. 353-362. doi: 10.21608/seaf.2023.317664
VANCOUVER
حسن, تفيدة محمود ابراهيم فهيم. دور القيادة التربوية في تطوير أداء قادة التربية الفنية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2023; 23(3): 353-362. doi: 10.21608/seaf.2023.317664