يعتمد فن الأماكن المحددة دائماً علي وعي الفنان وثقافته بالعالم من حوله وقدرته علي التفكير والاكتشاف وتحويل رؤية الفنان الفنية من افكار وانفعالات الي عمل فني خاص بدراسة مكان محدد، وخلال دراسة الفنان للمكان يمر بأسس فنية تبدأ بالرؤية الفنية يدرس القيم والمعاني التي يتضمنها المكان من علاقات جمالية، ليستلهم الفكرة الخاصة بالمكان والتي ترتبط بدلالات المكان وخصائصة من دراسة المكان أجتماعياً أو أيدلوجياً أو تاريخياً أو جيولوجياً، ثم يدرس الحيز الفراغي لعلاقته بالعمل بتوغل الفراغ المحيط وإمتداداته في تجربة المشاهد للعمل النحتي وفلسفته، ودراسة زمن المكان تاريخياً وفيزيائياً من أحداث ووقائع خاصة بالمكان وتغيير زمن البيئة الذي يؤثر علي شكل العمل النحتي، حيث يقوم الفنان بتحويل تلك الأسس الفنية بأستخدام الخامة الي عمل نحتي والتي يستخدم فيها الفنان احياناً خامات المكان أو يدخل عناصر الطبيعة كخامة وجزء من العمل النحتي او أستخدام خامة تناسب طبيعة المكان المحدد له وفكرة العمل النحتي. ليصبح قيمة العمل النحتي من قيمة المكان لا ينفصل عنه.
محمود, هاجر محمد حلمي. (2024). الأسس الفنية لنحت الأماكن المحددة في الفن المعاصر. بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(1), 18-24. doi: 10.21608/seaf.2024.336293
MLA
هاجر محمد حلمي محمود. "الأسس الفنية لنحت الأماكن المحددة في الفن المعاصر", بحوث في التربية الفنية والفنون, 24, 1, 2024, 18-24. doi: 10.21608/seaf.2024.336293
HARVARD
محمود, هاجر محمد حلمي. (2024). 'الأسس الفنية لنحت الأماكن المحددة في الفن المعاصر', بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(1), pp. 18-24. doi: 10.21608/seaf.2024.336293
VANCOUVER
محمود, هاجر محمد حلمي. الأسس الفنية لنحت الأماكن المحددة في الفن المعاصر. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2024; 24(1): 18-24. doi: 10.21608/seaf.2024.336293