أهمية أسس وعناصر التصميم في دعم النظرية التفاعلية كمدخل لتصميم الحملات التوعوية الصحية

المساهمين

المؤلف

کلية التربية الفنية جامعة حلوان

المستخلص

موضوع البحث الحالى حول توضيح أهمية أسس وعناصر التصميم فى دعم الحملات التوعوية الصحية، والسعى لإيجاد إمكانية الإستفادة من النظرية التفاعلية فى تصميم الحملات التوعوية الصحية، وبناء عليه تحددت مشكلة البحث حول كيف يمكن الإستفادة من أسس وعناصر التصميم فى تصميم الحملات التوعوية فى ضوء النظرية التفاعلية؟ ويهدف البحث الحالى إلى التأكيد على دور أسس وعناصر التصميم في فاعلية ونجاح الحملات التوعوية، كما يهدف إلى تفعيل دور التربية الفنية فى المشاركة المُجتمعية لدى جميع الأفراد، ويفترض البحث أنه يُمكن الإستفادة من أسس وعناصر التصميم فى تصميم الحملات التوعوية فى ضوء النظرية التفاعلية، كما يتبع البحث المنهج الوصفي التحليلى لدراسة أسس وعناصر التصميم وكيفية الإستفادة منها فى تصميم الحملات التوعوية فى ضوء النظرية التفاعلية كما يوضح أهمية ودور النظرية التفاعلية فى تصميم الحملات التوعوية لتحقيق هدف البحث من خلال إيجاد منطلقات فكرية وتصميمية جديدة تستند على التصميم التفاعلي للحملات التوعوية، وتوصل البحث إلى أهمية أسس وعناصر التصميم فى دعم النظرية التفاعلية كمدخل لتصميم الحملة التوعوية، وأن النظرية التفاعلية عنصر أساسي من عناصر تصميم الحملة التوعوية عن طريق التصميم التفاعلى، وأن توظيف أسس وعناصر التصميم يُسهم في فاعلية ونجاح تصميم الحملات التوعوية ، ويوصى البحث بالإستفادة من النظريات العلمية التى تُسهم فى تصميم الحملات التوعوية الصحية لما له من رد فعل إيجابى فى زيادة العملية الإتصالية.

الكلمات الرئيسية