تأثرت الفنون التشكيلية بمتغييرات السياق الثقافى في عصر ما بعد الحداثة واهتم الفنانون فيها بأسلوب البحث والإكتشاف والتجريب حيث لاقت العملية الإبداعية قدرا من الحيوية والحرية تغيرت معها التجربة الفنية واستخدام شتى الخامات الطبيعية أو جاهزة الصنع سواء بحالتها الأصلية أو بتدخل من الفنان لتكون وسيط تعبيرى وليس بنائى فقط وساعد على ذلك التطور الحادث في كافة المجالات الصناعية والعلمية والتكنولوجية و التغير في الفكر والثقافة تأثرا بالأحداث السياسية والإجتماعية مما استدعى تغير الفكر في التعامل مع الخامات وتغير أساليب الأداء لتتعدد وتتنوع تماشيا مع مستجدات مفاهيم وأفكار ما بعد الحداثة لينتج عنها مجالات واتجاهات فنية جديدة كفن التجميع والتجهيز في الفراغ والفنون الرقمية أدي إلي تعدد الرؤية في الفن واختلاف مفهوم القيمة والمعايير الجمالية خلافا لفنون الحداثة.
عبدالحليم, نهى ضياء الدين. (2024). السياق الثقافي وتغير الفكر التجريبي في فنون ما بعد الحداثة. بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(1), 62-72. doi: 10.21608/seaf.2024.336308
MLA
نهى ضياء الدين عبدالحليم. "السياق الثقافي وتغير الفكر التجريبي في فنون ما بعد الحداثة", بحوث في التربية الفنية والفنون, 24, 1, 2024, 62-72. doi: 10.21608/seaf.2024.336308
HARVARD
عبدالحليم, نهى ضياء الدين. (2024). 'السياق الثقافي وتغير الفكر التجريبي في فنون ما بعد الحداثة', بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(1), pp. 62-72. doi: 10.21608/seaf.2024.336308
VANCOUVER
عبدالحليم, نهى ضياء الدين. السياق الثقافي وتغير الفكر التجريبي في فنون ما بعد الحداثة. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2024; 24(1): 62-72. doi: 10.21608/seaf.2024.336308