تناولت الباحثة في هذا البحث تعريف المحتوي الدعائي وأهدافة و مدي تأثيرة علي توصيل الرسالة المقدمة للمتلقي ، ويعد المحتوي الدعائي من أهم مقومات نجاح أي عملية دعائية ، فعندما تحتاج المؤسسات أو الأفراد الإعلان عن نفسها عادهً ما تلجأ إلي متخصصين في مجال الدعاية ،كمايعرفنا البحث علي الصفات التي يجب توافرها في أي محتوي دعائي مقدم و ما هي العناصر المطلوبة لنجاحه، أيضا هناك خطوات يجب مراعاتها عند إنشاء محتوي دعائي يجب عدم التغاضي عنها اثناء تصميم و بناء أي محتوي دعائي للمؤسسات ،و يظهر البحث مدي علاقة بين المحتوي الدعائي و عملية التلقي، ثم ينتقل البحث إلي تعريف التلقي و أهمية دورة في توصيل الرسالة و مصطلحاته ، و يتطرق البحث إلي تعريف الإدراك و خصائصة و عواملة و تعريف نظرية التلقي الإدراكي و ما هي علاقتها بالمحتوي الدعائي و مدي تأثيرة علي إثراء عملية تصميم المحتويات الدعائية بشكل عام بهدف الوصول إلي إثراء الجوانبالجمالية و التشكيلية و نجاح وصول الرسالة المرجوه.
يحيي, هاجر. (2024). المحتوي الدعائي وعلاقته بالتلقي الإدراكي ( دراسة تحليلية ). بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(1), 132-141. doi: 10.21608/seaf.2024.336419
MLA
هاجر يحيي. "المحتوي الدعائي وعلاقته بالتلقي الإدراكي ( دراسة تحليلية )", بحوث في التربية الفنية والفنون, 24, 1, 2024, 132-141. doi: 10.21608/seaf.2024.336419
HARVARD
يحيي, هاجر. (2024). 'المحتوي الدعائي وعلاقته بالتلقي الإدراكي ( دراسة تحليلية )', بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(1), pp. 132-141. doi: 10.21608/seaf.2024.336419
VANCOUVER
يحيي, هاجر. المحتوي الدعائي وعلاقته بالتلقي الإدراكي ( دراسة تحليلية ). بحوث في التربية الفنية والفنون, 2024; 24(1): 132-141. doi: 10.21608/seaf.2024.336419