دور النقد الفني في تنمية مهارات انتاج التصوير التشكيلي في ضوء نظرية التربية الفنية النظامية

المؤلف

كلية التربية، قسم التربية الفنية، جامعة الملك سعود

المستخلص

تتناول الدراسة دور النقد الفني في تنمية مهارات انتاج التصوير التشكيلي في ضوء نظرية التربية الفنية النظامية حيث هدفت الدراسة إلى حصر أهم المدارس النقدية التي يمكن توظيفها في تحسين عملية النقد الفني لدى طلاب التعليم العام. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي فيما يتعلق بمحاور البحث الرئيسية وهي : النقد الفني، التصوير التشكيلي، ونظرية التربية الفنية النظامية.

الكلمات الرئيسية