دور الصورة الرقمية في تصميم الملصق التوعوي كمدخل لإثراء الإعلان المعاصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الفنية، جامعة حلوان

2 کلية التربية الفنية جامعة حلوان

المستخلص

يعد الإعلان التوعوى أداه من أدوات الاتصال التي يراها الجمهور كافة في الطرق والميادين العامة والنوادى ووسائل المواصلات المختلفة والجامعات ... الخ ، بل ويعتبر من أهم الرسائل الموجهة للجمهور المتلقى التي تساعد على التوعية وتعديل السلوك في اطار تصميمىجمالى ، وقد لاحظ الباحث ان الصورة يتم استخدامها في التصميم كحالتها الأصلية وبشكل مباشر دون تدخل ابتكارى من قبل العديد من مصمى الملصق التوعوى بصفة خاصة ، فلم تأخذ الصورة الرقمية بتقنياتها المختلفة بعين الاعتبار كوسيلة فعالة وحديثة يمكن من خلالها نقل الرسائل الارشادية الثقافية والتوعوية للجمهور من خلال ملصق توعوى يعمل على التوجيه بشكل معاصر وابتكارى حديث وجذاب يناسب الفئة المستهدفة بكل سهولة ويسر مع إيجاد حلول ومداخل جديدة لتطويره وتفعيله فنياً وتقنياً ، وهنا جاء البحث لدراسة وقياس مدى إمكانية توظيف التقنيات والمعالجات الفوتوغرافية للصورة الرقمية الحديثة في تصميم الملصق الإعلاني التوعوى واستثمارها كمدخل لإثراء الإعلان المعاصر