عمليات الادراک وأثرها على تصميم الملصق التجارى في ضوء استراتيجيات التواصل.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الفنية، جامعة حلوان

2 کلية التربية الفنية جامعة حلوان

المستخلص

ن نجاح الملصق التجارى يعتمد بالدرجة الأولى على کيفية احداث التأثير الإقناعى المطلوب في المتلقى ، باعتباره عملية تتضمن العديد من الجوانب الابتکاري ، ويأتي تأثير الملصق التجارى بعمليات الإدراک باعتبار أن الملصق مجال ذهنى محدد وواضح في ضوء استراتيجيات التواصل ، ونظراً لتأثير الملصق الاعلانى بشکل عام والملصق التجارى بشکل خاص بعملية الإدراک والمجال الإدراکى الخاص بالمتلقى من خلال التأثير بالصور العقلية أو الذهنية والحسية والعاطفية واستخدام الرموز البصرية في عرض الأفکار ونقل المعانى ، کان لابد من اهتمام الدراسة الحالية بأبعاد هذا التأثير وکيفية الاستفادة منه في تفعيل رسالة الإعلان التجارى وزيادة کفاءته في ضوء استراتيجيات التواصل. ونجاح الملصق التجارى يعتمد بالدرجة الأولى على کيفية احداث التأثير الإقناعى المطلوب في المتلقى ، باعتباره عملية تتضمن العديد من الجوانب الابتکاري ، ويأتي تأثير الملصق التجارى بعمليات الإدراک باعتبار أن الملصق مجال ذهنى محدد وواضح في ضوء استراتيجيات التواصل. وتکمن مشکلة البحث في کيفية توظيف العمليات الادراکية في صياغة الرسالة الاعلانية للإعلان التجارى لتحقيق أعلى تأثير على المتلقى في ضوء استراتيجيات التواصل. وماهية الدور الذى يلعبه الادراک في التهيئة الذهنية لمتلقى الملصق التجارى.

الكلمات الرئيسية