يتناول البحث القيم الفنية للتوليف بالخامات فى مجال الخزف، وهي رؤيه تعتمد على استخدام خامات مختلفة ومتنوعة الخصائص من حيث طبيعة كل خامة وما تعكسه من تأثيرات لونية تحمل فى ذاتها بعدا تعبيريا وجماليا من خلال العلاقات التي تنشأ كالتزاوج والتجاور والتراكم والشفافية والتنظيم بواسطة رؤية وفكر وخبرة الفنان من ناحية ومن خلال دينامية التأثير الحرارى والكيميائى أثناء الحريق فقد عبر الفنان الباحث فى تجربته الفنية عن رؤيته الخاصة في التعامل بشكل تجريبى حداثى، حيث يهدف البحث الى التجريب بتوليف الخامات المختلفة لتحقيق قيما فنية وجمالية على أسطح الأشكال الخزفية، كما يهدف الى انتاج أعمال خزفية تتميز بتأثيرات جمالية وتعبيرية نابعة من استخدام التوليف بخامات مختلفة، ومن خلال ذلك قامت الباحثة بوضع ملامح لتجربتها الذاتية باستخدام الخامات الفنية المحلية التى تتناسب مع التجربة قبل الحريق وتفاعل الخامات داخل غرفة الحريق انتج عنها للحصول على تنوعات ملمسية ولونية أثرت السطح الخزفى بتأثيرات جمالية ملمسية معاصرة وكانت من أهم النتائج التى توصل اليها البحث هو أن التوليف فى مجال الخزف يعمق الرؤية الابداعية للفنان فى التعامل مع الخامات الفنية المختلفة وصياغتها فى وحدة فنية تحقق مفاهيم الحداثة فى الخزف المعاصر، وتوصي الباحثة الى بناء المناهج التى تعتمد على التجريب فى الخامات والتوليف فيما بينها فى العمل الفنى الواحد بما يعود على ممارسى الخزف والطالب بوجه خاص من اكتساب الخبرات التى تؤهله للتعبير عن المفاهيم الحديثة للخزف المعاصر.
بكرى, هند جمال ابراهيم. (2024). القيم الفنية والجمالية للتوليف بالخامات المختلفة على أسطح الأشكال الخزفية المعاصرة.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(3), 535-549. doi: 10.21608/seaf.2024.385247
MLA
هند جمال ابراهيم بكرى. "القيم الفنية والجمالية للتوليف بالخامات المختلفة على أسطح الأشكال الخزفية المعاصرة.", بحوث في التربية الفنية والفنون, 24, 3, 2024, 535-549. doi: 10.21608/seaf.2024.385247
HARVARD
بكرى, هند جمال ابراهيم. (2024). 'القيم الفنية والجمالية للتوليف بالخامات المختلفة على أسطح الأشكال الخزفية المعاصرة.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(3), pp. 535-549. doi: 10.21608/seaf.2024.385247
VANCOUVER
بكرى, هند جمال ابراهيم. القيم الفنية والجمالية للتوليف بالخامات المختلفة على أسطح الأشكال الخزفية المعاصرة.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2024; 24(3): 535-549. doi: 10.21608/seaf.2024.385247