الايقونات كمدخل لأستحداث اعمال تصويرية معاصرة.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم رسم وتصوير - کلية التربية الفنية - جامعه حلوان

المستخلص

تتميز الايقونات بانها الاندماج بين الرمز و الرسم غان الايقونات عبر من خلالها الفنان عن معتقدة الدينى و قد غلب الطابع الديني فى الايقونات عن الفن و ان الايقونه تأثرة فلى كل قرن بالفن الذى يظهر فى من اول الرموز الى الفن البيزنطى الى الفن القبطى الي اليطالي حاليآ فان الايقونة هى اداة تعليمية فى الكنيسة اما ان ترسم الايقونة للسيد المسيح او السيدة العذراء او القديسن او ترسم قصة دينية و يتناول هذا البحث دراسة الايقونات تاريخيآ و تحليل بعض الايقونات على مر العصور لاستحداث اعمال تصويريى معاصرة تتميز الايقونات بانها الاندماج بين الرمز و الرسم غان الايقونات عبر من خلالها الفنان عن معتقدة الدينى و قد غلب الطابع الديني فى الايقونات عن الفن و ان الايقونه تأثرة فلى كل قرن بالفن الذى يظهر فى من اول الرموز الى الفن البيزنطى الى الفن القبطى الي اليطالي حاليآ فان الايقونة هى اداة تعليمية فى الكنيسة اما ان ترسم الايقونة للسيد المسيح او السيدة العذراء او القديسن او ترسم قصة دينية و يتناول هذا البحث دراسة الايقونات تاريخيآ و تحليل بعض الايقونات على مر العصور لاستحداث اعمال تصويريى معاصرة

الكلمات الرئيسية