يعتمد نجاح الإعلان الصادم علي الفكرة الغير مألوفة التي تصدم المتلقي وتبهره من بين عدد لا نهائي من الإعلانات ويرجع هذا الإنبهار نتيجة لإعتماده علي فلسفة التناقض مع ما حوله ، لذلك فنجاح الصدمة في الإعلان ترجع إلي تناقضها مع الثقافات المعتادة والسائدة للمتلقي ، فقد يلجأ المصمم لتوصيل فكرة الإعلان بإستخدام صور غير متوقعة ، فالاعلان الصادم له بعدين لكي يكون صادماً وذلك بناء على ( المنتج المعلن عنه) او على (كيفيه تنفيذ الاعلان الصادم). اولا : من خلال المنتج المعلن عنه بعض المنتجات لها طابع الخصوصيه وعند الاعلان عنها يفاجئ الجمهور. ثانيا: يكون الاعلان صادماً بناء على كيفيه تنفيذ الإعلان عن طريق استخدام الجاذبيه الصادمه لتنفيذ الإعلان ، فمن هنا تظهر مشكله البحث والتي يمكن تلخيصها في الاجابه علي التساؤل الاتي: كيف يمكن الاستفاده من عنصر الصدمه في تصميم اعلان صادم بمصر بشكل ناجح وفعال لتحقيق أعلى درجات جذب الإنتباه إلى الإعلان والإبهار لتحقيق أهداف الاعلان؟ . ويهدف البحث إلي لفت انتباه وتشجيع الجهات والمؤسسات المعنية بالإعلانات الصادمة بمصر، إلي إمكانية توظيف عنصر الصدمة . ، فهو سلاح ذو حدين فأحياناً يكون توظيف الصدمة مناسباً خاصة عند توظيفه حول مواضيع الصحة والسلامة ، وأحياً يكون منفراً مع إحداث تأثير سلبي يترتب عليه تجنب العلامة التجارية .
فرحات عبد الغفار عبد العزيز, محمد. (2025). أبعاد الإعلان الصادم ومدي تأثيره في المجتمع المصري.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(2), 1-13. doi: 10.21608/seaf.2025.430982
MLA
محمد فرحات عبد الغفار عبد العزيز. "أبعاد الإعلان الصادم ومدي تأثيره في المجتمع المصري.", بحوث في التربية الفنية والفنون, 25, 2, 2025, 1-13. doi: 10.21608/seaf.2025.430982
HARVARD
فرحات عبد الغفار عبد العزيز, محمد. (2025). 'أبعاد الإعلان الصادم ومدي تأثيره في المجتمع المصري.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(2), pp. 1-13. doi: 10.21608/seaf.2025.430982
VANCOUVER
فرحات عبد الغفار عبد العزيز, محمد. أبعاد الإعلان الصادم ومدي تأثيره في المجتمع المصري.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2025; 25(2): 1-13. doi: 10.21608/seaf.2025.430982