تفعيل إستراتيجية التفكير داخل ورش الفنون في التصميم الزخرفي لدى طالبات رياض الأطفال.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معيدة بقسم رياض الاطفال بكلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى إعداد طالبات رياض الأطفال من الجانب التطبيقي بتوجيهن من خلال إستراتيجية التفكير داخل ورش الفنون القائمة على عادات عقل الفنان في عمل تصميمات زخرفية من الخبرات الفنية والفكرية والتربوية والتى يمكن أن تفيد في مجال تدريس التصميم لفتح آفاق جديدة للعملية التعليمية؛ وتمثل إضافة جديدة تعتمد فيها الطالبة على التأمل والتفكير والملاحظة بطريقة منظمة للوصول إلى الإبداع، وتسعى الباحثة إلى تصميم بيئة تعليمية خصبه لتشكيل مسارات التفكير فى التصميم الزخرفى وذلك بوضعها في مواقف عملية تمارس من خلالها مجموعة من السلوكيات العقلية التي تُؤهلها لقيادة العملية التربوية، لتتمكن من اكتساب المهارات اللازمة للتدريس الفعال لأنشطة الفنون البصرية بصورة عملية مع الأطفال من خلال ربط المعلومات التربوية بتطبيقات عملية حقيقية باستخدام مواقف مشابهة للواقع من خلال إستراتيجية التفكير داخل ورش الفنون، فعادات عقل الفنان بمثابة خريطة ومرشد لدى الطالبات في رياض الأطفال تنقلهم إلى عالم الفن والإبداع، حيث تمثل عادات عقل الفنان خطة عمل تتبعها طالبات رياض الأطفال في تصميماتها الزخرفية من خلال إستراتيجية التفكير داخل ورش الفنون.

الكلمات الرئيسية