إن البوصلة التعليمية نموذج جديد للتعليم المستقبلي حيث تشير إلي الطريق الصحيح الذي يجب أن يسلكه الطلاب لتحقيق أهداف تعلم مستقبلية. حيث يستطيع الطلاب الاستفادة من البوصلة التعليمية في تحديد مسارات جديدة لتحقيق الذات والإحساس بالرضا والنجاح. وذلك بتعلم المهارات الرقمية التي يتميز بها التعليم المستقبل والتي تيسر من عملية تعلم التربية الفنية وتجعلها ممتعة. فهناك أمثلة متعددة للمهارات الرقمية مثل مهارات تصميم العروض التعليمية؛ مهارات تصميم المناهج التفاعلية؛ مهارات تصميم التطبيقات التعليمية؛ ومهارات الرسم والتلوين ببرامج الجرافيك؛ مهارات تصميم الفيديو التفاعلي؛ ومهارات تصميم المواقع الإلكترونية وغيرها مما يرفع من شأن عملية التعلم المستقبلي للتربية الفنية.
أبوسريع ابراهيم, مبروكه عثمان. (2025). بوصلة تعليمية قائمة على المهارات الرقمية لدعم التعليم المستقبلى للتربية الفنية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(3), 525-531. doi: 10.21608/seaf.2023.212982.1695
MLA
مبروكه عثمان أبوسريع ابراهيم. "بوصلة تعليمية قائمة على المهارات الرقمية لدعم التعليم المستقبلى للتربية الفنية.", بحوث في التربية الفنية والفنون, 25, 3, 2025, 525-531. doi: 10.21608/seaf.2023.212982.1695
HARVARD
أبوسريع ابراهيم, مبروكه عثمان. (2025). 'بوصلة تعليمية قائمة على المهارات الرقمية لدعم التعليم المستقبلى للتربية الفنية.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(3), pp. 525-531. doi: 10.21608/seaf.2023.212982.1695
VANCOUVER
أبوسريع ابراهيم, مبروكه عثمان. بوصلة تعليمية قائمة على المهارات الرقمية لدعم التعليم المستقبلى للتربية الفنية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2025; 25(3): 525-531. doi: 10.21608/seaf.2023.212982.1695