تعد مرحلة ماقبل المدرسة من أهم المراحل التي لها تأثير إيجابى على حياة الطفل والتي من خلالها يتعرف على ماحوله ، وتظهر فيها مشاعره وسلوكياته وقدراته العقلية ، ولقد أشارت العديد من الدراسات ان التعليم في هذه المرحلة يكسب الطفل مهارات متنوعة تسهم في تنمية مداركه ومهاراته وخبراته .ويعد لتعليم الألوان لطفل ماقبل المدرسة أهمية كبيرة حيث يكتسب الطفل مفردات جديدة تتمثل في أسماء الألوان وجنسها ونوعها ولبعض المفاهيم اللونية ، ويساعده ذلك على التواصل مع الآخرين والقدرة على وصف أشياء كثيرة مما يحيط به إلى جانب زيادة وعيه الفني ، وبإستخدام الفيديوجراف كوسيلة تعليمية فعالة تساعد المتعلم على اكتساب نشاط إيجابى طوال فترة مشاهدته لمقاطع الفيديوجراف وتنظيم المعلومات المقدمة له ، وتيسير عرضها بدقة كبيرة ، وإثارة دافعيته نحو العملية التعليمية وإثارة إنتباهه وتعزيز عملية التعليم الذاتى من خلال المشاهدة التي يتولد عنها التواصل المستهدف واندماج عناصره المتعددة التي تؤثر على عملية تقديم المعلومات بسهولة وسرعة ومتعة للطفل في مرحلة ماقبل المدرسة .
الشويحي, يسرا يوسف ابراهيم. (2025). الفيديوجراف كوسيلة لتعليم الأطفال بعض المعلومات و العلاقات اللونية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(3), 161-172. doi: 10.21608/seaf.2025.451674
MLA
يسرا يوسف ابراهيم الشويحي. "الفيديوجراف كوسيلة لتعليم الأطفال بعض المعلومات و العلاقات اللونية.", بحوث في التربية الفنية والفنون, 25, 3, 2025, 161-172. doi: 10.21608/seaf.2025.451674
HARVARD
الشويحي, يسرا يوسف ابراهيم. (2025). 'الفيديوجراف كوسيلة لتعليم الأطفال بعض المعلومات و العلاقات اللونية.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(3), pp. 161-172. doi: 10.21608/seaf.2025.451674
VANCOUVER
الشويحي, يسرا يوسف ابراهيم. الفيديوجراف كوسيلة لتعليم الأطفال بعض المعلومات و العلاقات اللونية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2025; 25(3): 161-172. doi: 10.21608/seaf.2025.451674