يعتبر التراث مصدراً أساسياً من مصادر الاستلهام ومن مصادر تحسين الأداء التعليمي عن طريق تناول بعض عناصر هذا التراث والكشف عما يكنه من عناصر جمالية تسهم في تنمية العملية الابتكارية، والنسيج اليدوي أحد مجالات التربية الفنية ذات الإمكانات التشكيلية المتعددة التي تناسب المجال التعليمي بمراحله المختلفة وخاصة المرحلة الجامعية، ومما لا شك فيه أن دراسة التراث الفني المصري عبر العصور يحفظ الميراث الحضاري وتجعله قاعدة ومنطلقا للنمو، ومجال تدريس النسيج اليدوي يحتاج لطرح أفكار تجريبية جديدة ومتنوعة تتناول الابعاد الجمالية لفن النسيج اليدوي، يتميز النسيج المرسم بإمكانية تعدد اللحمات و ألوانها حسب التصميم، فكل مساحة من التصميم تنسج بلون اللحمة الخاص بها مستقلة عما يجاورها من باقي الخيوط، و تعرفه الموسوعة العربية بأنه نوع من النسيج السادة ١/١، وهو من أبسط المنسوجات التي تعتمد اعتماداً كلياً على التداخلات اللونية واشتهر بصناعته في مصرفي العصر القبطي، الامر الذي دعي الباحثة للوقوف على الاستفادة من الابعاد الجمالية للنسيج المرسم كمدخل لإثراء المعلقة النسجية لطلاب التربية النوعية.
نبيل سيد أحمد, عتاب. (2025). الابعاد الجمالية للنسيج المرسم كمدخل لاثراء المعلقة النسجية لطلاب التربية النوعية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(3), 507-518. doi: 10.21608/seaf.2025.451769
MLA
عتاب نبيل سيد أحمد. "الابعاد الجمالية للنسيج المرسم كمدخل لاثراء المعلقة النسجية لطلاب التربية النوعية.", بحوث في التربية الفنية والفنون, 25, 3, 2025, 507-518. doi: 10.21608/seaf.2025.451769
HARVARD
نبيل سيد أحمد, عتاب. (2025). 'الابعاد الجمالية للنسيج المرسم كمدخل لاثراء المعلقة النسجية لطلاب التربية النوعية.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(3), pp. 507-518. doi: 10.21608/seaf.2025.451769
VANCOUVER
نبيل سيد أحمد, عتاب. الابعاد الجمالية للنسيج المرسم كمدخل لاثراء المعلقة النسجية لطلاب التربية النوعية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2025; 25(3): 507-518. doi: 10.21608/seaf.2025.451769