هدفت الدراسة إلىرصد واقع تناول الخريجين لمشروعات الخزف الريادية، إلى جانب الوقوف على معوقات مشروعات الخزف التطبيقية، لتحديد إمکانية تعزيز تناول الخريجين للمشروعات الريادية وُفق إحتياجات سوق العمل في المملکة العربية السعودية. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي للوقوف على برامج التربية الفنية والفنون بالجامعات السعودية. قدم الباحث أدوات الدراسة من إستبانة ومقابلات شخصية على عينة استطلاعية عددها (20)، وعينة عشوائية عددهما (132) من خريجي أقسام التربية الفنية والفنون بالجامعات السعودية، فيما تمت المقابلات مع عدد (10) من الخبراء في کل من قطاع التعليم، ومعهد الملک سلمان لريادة الأعمال، وشرکة الخزف السعودي، ومرکز کيراموس لفنون الخزف السعودي اليدوي بجدة، ومرکز الحرف والصناعات اليدوية بمرکز الملک عبدالعزيز التاريخي بالرياض. الکلمات المفتاحية: المشروعات الخزفية، ريادية الأعمال، سوق عمل الخرجين.
الشهراني, حامد بن محمد. (2019). واقع تناول الخريجين لمشروعات الخزف الريادية وُفق إحتياجات سوق العمل في المملکة العربية السعودية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(3), 317-337. doi: 10.21608/seaf.2019.99676
MLA
حامد بن محمد الشهراني. "واقع تناول الخريجين لمشروعات الخزف الريادية وُفق إحتياجات سوق العمل في المملکة العربية السعودية", بحوث في التربية الفنية والفنون, 19, 3, 2019, 317-337. doi: 10.21608/seaf.2019.99676
HARVARD
الشهراني, حامد بن محمد. (2019). 'واقع تناول الخريجين لمشروعات الخزف الريادية وُفق إحتياجات سوق العمل في المملکة العربية السعودية', بحوث في التربية الفنية والفنون, 19(3), pp. 317-337. doi: 10.21608/seaf.2019.99676
VANCOUVER
الشهراني, حامد بن محمد. واقع تناول الخريجين لمشروعات الخزف الريادية وُفق إحتياجات سوق العمل في المملکة العربية السعودية. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2019; 19(3): 317-337. doi: 10.21608/seaf.2019.99676