تنمية مهارات التفکير الابتکاري في ضوء إدارة الأزمات في تدريس أشغال المعادن عن بعد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ اشغال المعادن المساعد، قسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي، کلية التربية الفنية – جامعة حلوان

المستخلص

تسببت جائحة (کوفيد 19) في تغيراً واسعاً على کافة الأصعدة الدولية ومن أهمها الصعيد التربوي مما فرض تحديات جديدة على المعلم والمتعلم لإدارة هذه الأزمة ، مثل تطوير قدراته التکنولوجية واستخدام تقنيات التعليم عن بعد وهنا تتحدد مشکلة البحث في کيفية تنمية مهارات التفکير الابتکاري في ضوء إدارة الأزمات في تدريس أشغال المعادن عن بعد ؟ ويهدف البحث إلى  - تنمية مهارات التفکير العليا لطلاب التربية الفنية في مادة أشغال المعادن - التعريف بآليات إدارة الأزمة  - تدريس أشغال المعادن عن بعد والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي . وذلک من خلال وضع فرضية إنه يمکن تنمية مهارات التفکير الابتکاري لطلاب کلية التربية الفنية في ماده أشغال المعادن  باستخدام استراتيجيات التعليم عن بعد في ظل إدارة أزمة کوفيد 19.

الكلمات الرئيسية