تناول للوجه الإنساني بشكل يميل إلى الاسلوب التأثيرى فى الأداء و التعبيرى فى تعبير الوجوه و بعض الحلول التجريديه التى تم استخدامها فى بعض المناطق فى اللوحات كالخلفية بواسطه استخدام تقنيات الألوان المائية كألأكريلك و استخدام شفافيات الألوان و العجائن اللونية مع استخدام بعض الخامات الأخرى المختلفة فى بعض المناطق و استخدام بعض المعالجات فى الملامس للوصول إلى الحالة و التعبير المطلوب المحاولة لتناول أنماط متعددة للوجوه المصريه من الأنماط و الأعمار المختلفة حيث يتم استخدام الدرجات اللونية بشكل يميل أكثر إلى الصراحة أو المدرسة الوحشية فى الأداء . محاولة الدمج بين الوجه أو العنصر الأساسى و الخلفية لتكون نسيج متناسق مع تأكيد الإضاءة باستخدام لسعات قوية و واضحة مع استخدام درجات داكنة دون استخدام اللون الأسود ويتم استخدامه فى أضيق الحدود لتأكيدات بسيطة مع تغير بعض النسب الطفيف دون الخلل فى القيم التشريحية الأكاديمية فى تكوين الوجة البشرى اختيار المجموعة اللونية لكل نمط كى يتناسبه و تعكس الحالة السيكلوجية المراد عكسها للمشاهد . حيث ان المقال يعكس رؤية الباحث لتناول الوجوه المصرية بشكل معاصر.
الشافعى, أحمد عبد الحميد. (2023). ذاتية التناول التشكيلي لبعض الوجوه المصرية بشكل معاصر. بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(2), 358-366. doi: 10.21608/seaf.2023.298275
MLA
أحمد عبد الحميد الشافعى. "ذاتية التناول التشكيلي لبعض الوجوه المصرية بشكل معاصر". بحوث في التربية الفنية والفنون, 23, 2, 2023, 358-366. doi: 10.21608/seaf.2023.298275
HARVARD
الشافعى, أحمد عبد الحميد. (2023). 'ذاتية التناول التشكيلي لبعض الوجوه المصرية بشكل معاصر', بحوث في التربية الفنية والفنون, 23(2), pp. 358-366. doi: 10.21608/seaf.2023.298275
VANCOUVER
الشافعى, أحمد عبد الحميد. ذاتية التناول التشكيلي لبعض الوجوه المصرية بشكل معاصر. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2023; 23(2): 358-366. doi: 10.21608/seaf.2023.298275