تعرض الباحث فى البداية الى كلا من خلفية ومشكلة البحث وأسباب اختياره لغلاف ثمرة جوز الهند ، ثم قام بعدها بتقسيم البحث الى محورين رئيسيين . تناول المحور الأول خامة جوز الهند وجمالياتها االشكلية والملمسية واللونية وطرق التشكيل على غلاف ثمرتها ، والأدوات المستخدمة فى التشكيل على غلاف ثمرتها وفى نهاية المحور استعرض نماذج من مشغولات منفذة باستخدام غلاف ثمرة جوز الهند . وفى المحور الثانى استعرض جماليات الثراء الشكلى واللونى والملمسى لطائر البوم ، ودراسة نماذج لأشكاله من التراث الانسانى عبر فنون الحضارات ونماذج لبعض المدارس الفنية، وأخيرا عرض لبعض أعمال فنانين مصريين وأجانب وقام الباحث فى الجانب العملى بإجراء تجربة ذاتية لابتكار مشغولات فنية بغلاف ثمرة جوز الهند مستوحاة من طائر البوم بهدف التحقق من صحة الفرض الذى يستند اليه البحث والحكم عليه لمعرفة ملاءمة النتائج لأهداف البحث وفروضه. وأخيرا انتجت الدراسة فى الجانب التطبيقي عدد ستة عشر مشغولة فنية تتخذ من غلاف ثمرة جوز الهند منطلقا للتشكيل لصياغة مشغولات فنية مستحدثة تثرى مجال الأشغال الفنية .
فارس, مرقص. (2024). التوظيف الجمالي لغلاف ثمرة جوز الهند كمدخل لصياغة مشغولات فنية مستحدثة مستوحاة من طائر البوم. بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(2), 576-594. doi: 10.21608/seaf.2024.361299
MLA
مرقص فارس. "التوظيف الجمالي لغلاف ثمرة جوز الهند كمدخل لصياغة مشغولات فنية مستحدثة مستوحاة من طائر البوم", بحوث في التربية الفنية والفنون, 24, 2, 2024, 576-594. doi: 10.21608/seaf.2024.361299
HARVARD
فارس, مرقص. (2024). 'التوظيف الجمالي لغلاف ثمرة جوز الهند كمدخل لصياغة مشغولات فنية مستحدثة مستوحاة من طائر البوم', بحوث في التربية الفنية والفنون, 24(2), pp. 576-594. doi: 10.21608/seaf.2024.361299
VANCOUVER
فارس, مرقص. التوظيف الجمالي لغلاف ثمرة جوز الهند كمدخل لصياغة مشغولات فنية مستحدثة مستوحاة من طائر البوم. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2024; 24(2): 576-594. doi: 10.21608/seaf.2024.361299