تهدف الدراسة الحالية إلى التأكيد على دور التكنولوجيا في دعم تدريس التربية الفنية، من خلال دمج مستحدثات التكنولوجيا المتعددة مثل الرقمنة، والتعليم عن بعد، والتطبيقات التعليمية، والتعليم الإلكتروني، والتعليم المدمج، والتعليم الافتراضي، ومنصات التعليم الرقمية، والمكتبة الرقمية، والمتحف الرقمي، والمدرس أون لاين، والفيديو التفاعلي. ونلاحظ مواكبة تكنولوجيا التعليم لتطورات العصر، مع سعيها إلى الرفع بالمستوى التعليمي والعملي والمعيشي بجودة عالية، لسهولة استخدامها، وتوفر المميزات التي ترتقي بالخدمات إلى أعلى المستويات. لذلك وجب علينا أن نعمل على أن يتجه جميع أفراد المجتمع لتعلم التقنيات، لتسهيل جميع العمليات التعليمية. كما تهدف الدراسة إلى تحديد مفهوم وأهمية الرفاه للطلاب بما تحتويه من الشعور بالسعادة والرضا والقدرة على تحقيق الذات والتفاعل وتقبل الآخر وإطلاق الطالب لكامل قدراته. كما تهدف الدراسة الحالية إلى تعريف التدريس الإيجابي للتربية الفنية وعلاقته بالرفاه. التعليم الإيجابي فهو نهج في التعليم يعتمد على تركيز علم النفس الإيجابي على القوة الفردية لتعزيز التعلم. يستخدم مدرسو التعليم الإيجابي أساليب من شأنها التركيز على رفاهية الطلاب كأفراد. وتحديد دور التكنولوجيا في دعم الرفاه فى التدريس الإيجابي للتربية الفنية.
أبوسريع, مبروكه عثمان. (2025). دور التكنولوجيا في دعم الرفاه في التدريس الإيجابي للتربية الفنية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(2), -. doi: 10.21608/seaf.2025.436405
MLA
مبروكه عثمان أبوسريع. "دور التكنولوجيا في دعم الرفاه في التدريس الإيجابي للتربية الفنية.", بحوث في التربية الفنية والفنون, 25, 2, 2025, -. doi: 10.21608/seaf.2025.436405
HARVARD
أبوسريع, مبروكه عثمان. (2025). 'دور التكنولوجيا في دعم الرفاه في التدريس الإيجابي للتربية الفنية.', بحوث في التربية الفنية والفنون, 25(2), pp. -. doi: 10.21608/seaf.2025.436405
VANCOUVER
أبوسريع, مبروكه عثمان. دور التكنولوجيا في دعم الرفاه في التدريس الإيجابي للتربية الفنية.. بحوث في التربية الفنية والفنون, 2025; 25(2): -. doi: 10.21608/seaf.2025.436405